مؤتمر صحفي عالمي عن تطبيق Swoo بالقاهرة اليوم

Hosni Dakhli Mohamed الثلاثاء 20 فبراير
img

كتب / حسنى داخلى محمد

أطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 20 من فبراير 2018 شركة  Swoo limited ، تطبيقها الجديد "Swoo خليك على الهوا" كأحدث منصة تواصل إعلامي واجتماعي بالوطن العربي فى مؤتمر صحفي بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وكشف أحمد الحوسني، رئيس العمليات في شركة Swoo limited، إن الشركة تستهدف تحقيق انتشار لتطبيقها الجديد بنسبة مائة في المائة خلال المرحلة الأولى لإطلاقه بالوطن العربي ، وإن رؤيتهم تعتمد على عنصرين الأول المحتوى، والثانى التفاعل، وسيربطون من خلال التطبيق من يقدم المحتوى ومن يتفاعل معه..

وأشار الحوسني على هامش المؤتمر إلى أن مضمون التطبيق يعتمد بشكل رئيسي على عمليات البث المباشر والنقل الحى للأحداث، حيث يقوم مقدمو المحتوى بتصوير فقراتهم بأنفسهم من خلال الموبايل ومن أى مكان يتواجدون فيه. كما عرض التكنولوجيا التفاعلية التي وفرتها المنصة للتواصل المباشر عن بُعد بين الطلاب والمعلمين.


وأكد رئيس العمليات بالشركة أن التطبيق انطلق من الامارات العربية عن وعى بدور السوشيال ميديا وتاثرها بالتحولات الجذرية التي أصابت الصعيد الإعلامي موضحًا تميز التطبيق بإتاحة خيارات لمقدمي المحتوى والجماهير للإسهام فى تحسين مضمونه وتوضيح آرائهم به وأوضح أنه يتميز عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بعدم نشره بطريقة عشوائية، ولكن من خلال خلق مجتمعات رقمية مختلفة تتمثل فى 10 قنوات تم تأسيسها بناء على رغبة الجمهور، وتقدم أنواع مختلفة من المحتوى الذي يقدم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أحمد الحوسني على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم في أحد الفنادق الكبرى في محافظة القاهرة أن مضمون تطبيق ” SWOO خليك على الهوا” يعتمد بشكل أساسي على عمليات البث المباشر وكذلك النقل الحي لجميع الأحداث، على أن يقوم مقدمي المحتوي على تصوير فقراتهم بأنفسهم باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول في أي مكان متواجدون فيه.

 

 

أنطلق Swoo في العالم العربي خلال شهر أغسطس 2017 وكانت البداية مع إعلاميين ومواهب عربية من مصر والإمارات ولبنان، ويعد أول تطبيق من نوعه في العالم العربي بل أبرزه وأكبره على الإطلاق، ويحظى المؤثرون والإعلاميون والمواهب المصرية بحصة الأسد في العالم العربي، ويمكن لأي شخص أن يحمل تطبيق Swoo عبر Google Play أو Apple Store ، إذ يتم تسجيل الدخول وتأسيس صفحة شخصية له ومشاهدة البرامج والفيديوهات التي تعرض على التطبيق.

 

 

ويرتكز المضمون بشكل أساسي على البث المباشر، حيث يقوم المذيعون المعتمدون ومقدمو المحتوى بتصوير برامجهم وفقراتهم بأنفسهم من خلال الموبايل ومن أي مكان هم متواجدون فيه، إذ يوجد حوالي 50 برنامج وفقرة ينطلقون يوميا على سووو من مصر، مع مجموعة من المواهب والفنانيين والإعلاميين المصريين الذين تم انتقاؤهم بطريقة دقيقة ليمثلوا كافة شرائح المجتمع المصري بتنوعه وثرائه وهم يقدمون مضمونًا مسليًا ومفيدًا وجديدًا يرضي كل الأذواق.

 

وللمشاهد على Swoo دور كبير وأساسي، إذ إنه يمكن أن يتفاعل مع المذيعين خلال البث المباشر من خلال خاصية التعليق الفوري، أما المشاهد الذي لم يستطع مشاهدة البث المباشر فيمكنه دائما أن يعاود مشاهدة الحلقات فيما بعد، كما ان للمشاهد أيضًا خاصية اختيار القنوات والمذيعين والبرامج التي يود مشاهدتها حسب اهتماماته.

اقرأ أيضا