القومي لشئون الإعاقة ينظم ورشة "تصميم العرائس" بمعرض الكتاب

Hosni Dakhli Mohamed الخميس 01 فبراير
img

كتب/ حسنى داخلى محمد

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة ورشة عمل للأطفال تحت عنوان "تصميم عرائس دامجة للأطفال" أمس الأربعاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وشارك بالورشة أكثر من 100 طفل من ذوي الإعاقة بأسرهم، وجاء بالتزامن مع فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49.

وبدأت الورشة بشرح الفنان "عاطف أبو شهبة" الفنان المتميز في تصميم العرائس للأطفال خطوات تصميم العرائس من الخامات البسيطة كالكور البلاستيك والخيوط الصوفية واستخدام مجموعة من الألوان وغيرها.

وطلب الفنان "أبو شهبة" من الأطفال تصميم العرائس بأنفسهم وحثهم على التعاون معاً، لزيادة التفاعل بين الأطفال وبعضهم البعض، وشارك جميع الأطفال المتواجدين في الورشة في تصميم العرائس بالتناوب معاً.

واستعرضت رشا أرنست مسئول إدارة الثقافة بالمجلس القومي لشئون الإعاقة للحاضرين من الأطفال وأسرهم دور المجلس واختصاصاته وأهدافه وسبل التواصل معهم.

وقال "أبو شهبة"، أن الهدف من الورشة هو تسليط الضوء على أهمية الحياة الثقافية والفنية لكل الأطفال دون تمييز وأهمية الدمج بين بعضهم البعض، وذلك من خلال المشاركة في ورشة صناعة العرائس، التي أعطتهم فرصة التقارب والتجاوب مع الفنان وبعضهم البعض.

 

اقرأ أيضا