القومي للإعاقة ينظم ندوة القوى الناعمة في مواجهة التمييز الاحد المقبل بمعرض الكتاب

Hosni Dakhli Mohamed الأربعاء 31 يناير
img

كتب / حسنى داخلى محمد

ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة ندوة تحت عنوان " القوى الناعمة في مواجهة التمييز" الأحد المقبل 4 فبراير في الثالثة عصراً بقاعة ضيف الشرف بمبنى الصندوق الاجتماعي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ويأتي ذلك بالتزامن مع فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49.

وسيحضر الندوة كلاً من د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، ود. ميسون قطب القائم بأعمال عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والكاتب والشاعر أسامة جاد، بالإضافة إلى الكاتبة والإعلامية فاطمة خير.

وتهدف الندوة إلى محاربة التمييز بين الأشخاص العاديين والأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ونشر ثقافة المجتمع الواحد المتكاتف وذلك من خلال قيام وسائل الإعلام بهذا الدور، وتقوم بإدارة الندوة رشا أرنست مسئول إدارة الثقافة والفنون بالمجلس القومي لشئون الإعاقة.

وقال د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، أن المجلس قام بتوفير مترجم لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية في مواعيد صباحية ومسائية للمساعدة في إرشادهم إلى فعاليات المعرض.

وأضاف "الأمين العام"، أن المجلس قام بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب بتخصيص أماكن عرض مجانية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعرض المنتجات الثقافية ومنتجات الحرف اليدوية والتراثية لبعض الجمعيات والمؤسسات المجتمعية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

 

المصدر: جريدة اخبار مصر

اقرأ أيضا