أليانز مصر واللجنة البارالمبية المصرية توقع اتفاقية شراكة

Hosni Dakhli Mohamed الأربعاء 31 يناير
img

كتب / حسنى داخلى محمد

وقعت كل من شركة أليانز مصر، الرائدة في مجال التأمين، واللجنة البارالمبية المصرية اتفاقية بين المؤسستين لتصبح بذلك أليانز شريك التأمين الرسمي للجنة حتى دورة أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها فى 2020 باليابان، يأتي ذلك تزامنًا مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخصيص عام 2018 لذوي القدرات. واكدت الدكتورة حياة خطاب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، إن شركة أليانز مصر سوف تقوم بتقديم الدعم المادي لتأهيل أبطال مصر البارالمبيين لمدة 3 سنوات حتى انطلاق اولمبياد طوكيو 2020.

 

تم التوقيع بحضور كل من الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، ومحمد مهران العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر، وأيمن حجازي العضو المنتدب لأليانز لتأمينات الحياة مصر، وشكري حسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من اللاعبين البارالمبيين. وأكد محمد مهران، العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر على أن الاتفاقية مع اللجنة البارالمبية يأتي في ضوء اهتمام الشركة بدعم ذوي القدرات الخاصة بما في ذلك اللاعبين البارالمبيين، مضيفًا أن الشركة تعمل على رفع مستوى الوعي بأهمية إشراك ذوي القدرات المختلفة ودمجهم في المجتمع والحياة اليومية.

 

وذكرت الدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، ان تعاون القطاع الخاص والمجتمع المدني مع اللجنة يمثل المثلث الذهبي لتوفير الدعم المادي والنفسي للاعبين من ذوي القدرات الخاصة للمساهمة في تواجد هؤلاء الابطال بجميع المجالات. اضافت ان اللجنة تسعى لتحقيق 15 ميدالية في دورة طوكيو 2020 بواقع 14 ميدالية في الالعاب الفردية وميدالية واحدة في الالعاب الجماعية وبالتحديد في كرة الطائرة رجال. كما أكدت الدكتورة حياة أن اللجنة تعمل حاليًا على إنشاء 6 مراكز تدريب بمحافظات شمال الصعيد، وجنوب الصعيد والقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والدلتا، إلى جانب إقامة قرية بارالمبية مجهزة على المستوى العالمي، ودعم الأندية بالأدوات والكراسي المتحركة الرياضية والاهتمام بمصابي القوات المسلحة والشرطة واندماجهم في رياضات ذوي القدرات الخاصة.

 

وصرح السيد أيمن حجازي، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة مصر، ذكر أن اهتمام أليانز بالتعاون مع اللجنة البارالمبية وذوي الاحتياجات الخاصة يأتي في إطار أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة وإيمانها بأهمية المساهمة في المجتمع. ومن جانبه ذكر محمد مهران، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين، أن هذه الشراكة تأتي في إطار اهتمام الشركة بدعم ذوي القدرات الخاصة بما في ذلك اللاعبين البارالمبيين، موضحا عمل شركته على رفع مستوى الوعي بأهمية إشراك ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع والحياة اليومية.

 

كما أكد محيي بدير رئيس الاتحادات النوعية ممثلا للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن جميع الأبطال المصريين البارالمبيين في مصر حال ابتعادهم عن ممارسة النشاط يحصلون على معاش شهري من وزارة الشباب والرياضة، وكذلك توفير الرعاية الصحية الكاملة له ويتم علاجه على نفقة الوزارة الخاصة، وسندرس بالشراكة مع شركة اليانز عمل تأمين صحي من خلال الشركة بتخفيض مالي للأبطال البارالمبيين.

 

المصدر: جريدة اخبار مصر

اقرأ أيضا