انطلاق مؤتمر لا لخطاب الكراهية في وسائل الاعلام

Hosni Dakhli Mohamed الثلاثاء 12 ديسمبر
img

انطلاق مؤتمر لا لخطاب الكراهية في وسائل الاعلام

كتب/ حسنى داخلى محمد

تعقد منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات (UNAOC) بالتعاون مع البرنامج المصري لتطوير الإعلام، مؤتمر دولي حول خطاب الكراهية الموجه في وسائل الإعلام ضد المهاجرين واللاجئين تحت عنوان “لا لخطاب الكراهية في وسائل الاعلام”، وذلك يوم الاربعاء 13 ديسمبر الجاري بفندق سوفيتيل القاهرة.

 

ينظَم المؤتمر في إطار منظمة تحالف الأمم المتحدة للحضارات الخاص بمبادرة “لا لنشر الكراهية”. ويلقي المؤتمر الضوء على مختلف أبعاد وتجارب التهجير القسري في منطقة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا، والتغطية الإعلامية الخاصة بها، والدروس المستفادة لصحفيي المنطقة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤتمر سوف يعمل كمنصة لمناقشة أفضل الممارسات والسُبل لمنع خطاب الكراهية في وسائل الإعلام المختلفة من قِبل العاملين في مجال الإعلام، الخبراء، المناصرين، صانعي السياسات وغيرهم من المهتمين وأصحاب المصلحة لتقوية وتعزيز الحلول المنتقاة لمكافحة وهزيمة الارهاب الآخر خاصة الغريب والمختلف، بناء شراكات مع مختلف الجهات الفاعلة والتي تلتزم بمنع التمييز، تعزيز السلام، الاحترام والاندماج في المجتمع.

 

 كما سيصدر تقرير في ختام المؤتمر، سيتضمن مجموعة واضحة من التوصيات لتجنب السرد السلبي ضد اللاجئين والتخفيف من أثر خطاب الكراهية. كما سيتم أيضاً نشر وتقاسم التقرير على نطاق واسع مع المؤسسات الإعلامية والصحفية، المسئولين الحكوميين، مؤسسات التعليم العالي، ومنظمات المجتمع المدني.

 

 يضم المؤتمر عدد كبير من الخبراء والصحفيين الدوليين منهم دافان مهراج رئيس التحرير السابق لصحيفة لوس انجلس تايمز و ليلى غاندي مذيعة أمريكية وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ورافائيل مندر الصحفي بجريدة نيويورك تايمز وايرين واك الكاتبة المتخصصة في العنصرية بوكالة الأسوشيتيدبرس

 

 

 

اقرأ أيضا