حفل افتتاح الماسة كابيتال في العاصمة الإدارية الجديدة

Hosni Dakhli Mohamed الاثنين 02 أكتوبر
img

كتب / حسنى داخلى محمد

تنظم شركة تالنت دبليو ام -وليد منصور، حفل افتتاح الماسة كابيتال في العاصمة الإدارية الجديدة مع السوبر ستار Tamer Hosny والسوبر ستار نانسي عجرم والسوبر ستار Hussain AlJassmi -حسين الجسمي. - الجمعه 6 أكتوبر بالماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية.- يبدأ الحفل الساعة الخامسة مساًء.

 

في الذكرى الـ 44 لنصر 6 أكتوبر، تحتفل مصر بالنصر العظيم الذي حققته، بالتزامن مع افتتاح فندق “الماسة” كابيتال في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

حيث من المقرر أن يقام حفل كبير في فندق “الماسة” تزامنا مع افتتاحه، وهو الحفل الفني الأول الذي يقام داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

  

يشرف على تنظيم الحفل منظم الحفلات والمنتج وليد منصور، الذي أكد أن هذا الحفل يعد الأكبر في عام 2017، نظرا لأهمية الحدث لذلك جاء اختيار النجوم الثلاثة نظرا لما يتمتعون به من شعبية كبيرة.

 

 

تعد العاصمة الإدارية المدينة رقم ١٢ كمدينة ذكية على مستوي العالم

تستقطب شركة العاصمة اعلى كفاءات عالمية شابة فى مجال المدن الذكية من علماء مصر وخبرائها فى الشركات العالمية فى تطور غير مسبوق، الخبرات القائمة على هذا العمل فريق مصري محترف؛ حيث يتم الاستعانة بهذه الخبرات من جامعات وشركات عالمية ذو خبرات سابقة في تصميم وتنفيذ هذا النوع من المشاريع عالية التقنية

أولا:- المكونات الرئيسية للعاصمة الإدارية كمدينة ذكية:

بنية رقمية تحتية موحدة

تعتبر البنية الرقمية عنصراً رئيسيا من عناصر البنية التحتية للمدينة الرقمية، وهي المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المدينة الذكية والتى تعتمد على شبكة عريضة النطاق من كوابل الألياف الضوئية تغطى معظم مساحة المدينة وترتبط مع الشبكات الداخلية وشبكات الجيل الرابع من خلال محولا ت ربط تضمن توزيع مناسب للحيز الترددى يغطى كافة إحتياجات المدينة وجميع خدماتها

شبكة مرافق ذكية

هي أنظمة شبكية تتيح إدارة وتشغيل المرافق الحيوية (كهرباء – مياة – غاز) بفاعلية من حيث التكلفة والتوزيع؛ ويمكن لهذه الشبكات مراقبة الاستهلاك واستخلاص المعلومات من لوحات التوزيع (رئيسية – فرعية) والعدادات الذكية الرقمية. وتمكن هذة الشبكات الذكية الاستخدام الأمثل للمرافق عن طريق توزيع الفائض المنتج من إحدى الشبكات إلى الشبكات الأخرى؛ مما يؤدى إلى تخفيض الأحمال وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة.

المستشعرات والحساسات الذكية

هي مجموعة من المستشعرات والحساسات ومحولات البيانات الذكية التى تتكامل مع بعضها من خلال بروتوكولات شبكية قياسية وتدار من خلال تطبيقات تستطيع قراءة ومعالجة وتحليل البيانات وتظهرها فى شكلها النهائى من خلال مراكز تشغيل وتحكم؛ ومنها على سبيل المثال:

كاميرات المراقبة. أنظمة العدادات الذكية. أنظمة السيطرة والتحكم فى الدخول والخروج وتأمين البوابات. ساحات الانتظار الذكية. أنظمة المرور – النقل – الطرق الذكية. أنظمة الإنارة الذكية. أنظمة إدارة المبانى الذكية. أنظمة الحماية المدنية الذكية.  أنظمة الإعلانات (تجارية – حكومية) ذكية.

مركز السيطرة الأمني

هو مركز تحكم وسيطرة تابع لوزارة الداخلية يقوم بأعمال السيطرة والتحكم والتأمين والحماية للأرواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال إستخدام تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات فى السيطرة على جميع عناصره الشرطية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ويتابع المركز جميع الأحداث فى جميع الأماكن فى الزمن الحقيقى لها من خلال كاميرات مراقبة (6500) كاميرا مرحلة أولى، ومستشعرات تحكم تنقل الأحداث من خلال شبكة بيانات تغطى كافة انحاء المدينة؛ وتعرض هذه البيانات على شاشات عرض مزودة بتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات إدارة الحوادث ثلاثية الأبعاد.

ويتم تخصيص عدد مناسب من متلقى البلاغات (نجدة -حماية مدنية -مرور-امن عام-إدارات أخرى) طبقا للزيادة السكانية بالمدينة وتنوع الأنشطة بها.

كما يقوم مركز السيطرة الأمني بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى بالمشاركة فى البيانات والمعلومات بغرض تنسيق الأعمال الأمنية.

مركز إدارة وتشغيل المدينة

هو مركز إدارة وتشغيل مرافق وخدمات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وهو تابع لشركة العاصمة يقوم بأعمال إدارة وتشغيل ومتابعة شبكات المرافق العامة (كهرباء ـ غاز-مياة) وتقديم خدمات الأنظمة الذكية من خلال إستخدام تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات.

يقوم المركز بتقديم الخدمات مدفوعة الثمن للمواطنين ورجال الأعمال من خلال نظام محاسبى آلى.

يقوم المركز بمتابعة الأعطال والعمل على منع حدوثها والاستعداد الدائم لحل المشكلات الطارئة.

المركز مزود بنظام تلقى البلاغات للإبلاغ عن المواقف الطارئة للتعامل معها.

المركز مزود بعدد كاف من التطبيقات الخاصة بإدارة المنشآت وأنظمة الإنارة – الإنذار الآلى – ساحات الانتظار – التخلص من النفايات -وأنظمة اخرى) وتقديم خدمة الانترنت المجاني فى بعض الأماكن العامة والمتنزهات.

تطبيقات الحكومة الذكية (مرحلة اولى

اقرأ أيضا