انطلاق المؤتمر الدولي الثالث لـطب الاسنان الأربعاء القادم بالقاهرة EDSIC2017

Hosni Dakhli Mohamed الجمعة 08 سبتمبر
img

كتب / حسنى داخلى محمد

تبدأ فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لـطب الاسنان الأربعاء 13 سبتمبر 2017حتى 15 سبتمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحاً. بأحد فنادق القاهرة الكبرى

قال الدكتور ايهاب هيكل وكيل النقابة العامة لطب الاسنان وسكرتير المؤتمر الدولي لطب الاسنان EDSIC2017 المقام خلال الفترة من 13 حتى 15 سبتمبر الجاري وفى حضور ممثلين من 13 دولة حول العالم،  بان اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الدكتور علا الطحاوي رئيس اللجنة المنظمة ونقيب اطباء اسنان المنيا قررت تكريم عدد من الشخصيات الوطنية وعلى راسهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الرئيس الفخري للمؤتمر، بالإضافة الى تكريم الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان والدكتور محمد قناوي طبيب الاسنان ورئيس جامعه المنصورة .

واشار هيكل الى ان جلسات المؤتمر ستشهد مناقشة الجديد في طب الاسنان ومنها الطب الرقمي للأسنان والكشف الديجتيال بالأشعة. وشدد علي أن الهدف من انعقاد هذا المؤتمر السنوي نقل الخبرات العالمية في مجال طب الأسنان إلى مصر، للاستفادة منها في تنمية المهارات الفنية لدى الأجيال الجديدة من شباب الأطباء.

وأضاف "هيكل" أن المؤتمر هذا العام يعقد تحت شعار "كيان واحد وهدف واحد"، وذلك لزيادة وتوثيق الترابط بين نقابات أطباء الأسنان الفرعية، وتوحيد جهودها لخدمة المهنة وأعضائها، مشيرا إلى أن حفل الافتتاح سيقام مساء 12 سبتمبر الحالي، بحضور كل من الفريق مهاب مميش، الرئيس الفخري للمؤتمر، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد قناوي، رئيس جامعة المنصورة الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور علاء الطحاوي، نقيب أطباء الأسنان بالمنيا رئيس المؤتمر.

من جانبه قال جيلانى كساب المستشار الصحفي للمؤتمر بان فعاليات المؤتمر ستكون بدايتها الثلاثاء 12سبتمبر الحالي وذلك من خلال حفل الافتتاح والذى من المقرر فيها حضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الرئيس الفخرى للمؤتمر والدكتور احمد عماد وزير الصحة والسكان والدكتور محمد قناوى الرئيس الشرفي للمؤتمر رئيس جامعه المنصورة اضافه الى رئيس جامعه المنيا والعديد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

واشار كساب الى انه تم تخصيص مركز صحفي ملحق بقاعات المؤتمر مزود بأحدث الوسائل لخدمة الزملاء من مختلف وسائل الاعلام المحلية والعالمية كما تم ولأول مرة السماح بحضور ممثلين عن وسائل الاعلام المحلية والدولية لحضور جلسات المؤتمر لكبار الجراحين فى طب وجراحه الاسنان من 13 دولة حول العالم حيث تمت توجيه الدعوة لاهم الدول المتقدمة في طب الاسنان. وطالب كساب وسائل الاعلام بضرورة تسليط الضوء على فعاليات المؤتمر نظرا لرسالته التى يبعثها للعالم بان مصر بلد الطب والامان. يذكر بان التسجيل لحضور المؤتمر شهد اقبالا كبيرا من اطباء الاسنان فى مصر والوطن العربى حيث بلغت الارقام التي تم تسجيلها حتى الان 4000 مشارك بين خبراء وممارسين للمهنة من اصحاب المراكز الطبية المتخصصة فى طب الاسنان.

كما تعقد النقابة العامة لأطباء الأسنان، الإثنين المقبل 11 سبتمبر 2017، مؤتمرا صحفيا، لكشف تفاصيل وترتيبات المؤتمر الدولي لنقابة أطباء أسنان مصر"2017 EDSIC" الذي يعد أكبر مؤتمرات طب الأسنان في مصر، ويقام في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي.

اقرأ أيضا