مصير كوبر بعد مباراة أوغندا

Hosni Dakhli Mohamed الجمعة 01 سبتمبر
img

كتب / حسنى داخلى محمد

كشفت مصادر مسئولة داخل اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة عن نية مجلس إدارة اتحاد الكرة «الجبلاية» في الإطاحة بالأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب مباراة العودة أمام أوغندا، حال تعرض «الفراعنة» للخسارة.

 

وأكد المصدر أن طريقة «كوبر» الدفاعية لم تجد نفعًا مع المنتخب، وأن أداء ومستوى المنتخب يهبط مع مرور الوقت، مشيرًا إلى مناقشة مجلس إدارة «الجبلاية» لملف إقالة «كوبر» وتم تأجيله لحين العودة من أوغندا وخوض لقاء الإياب في برج العرب وأشار إلى أن مجلس إدارة «الجبلاية» ينوي ترشيح المعلم حسن شحاته لقيادة المنتخب المصري في الفترة القبلة.

 

وخسر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من نظيره الأوغندي بهدف مقابل لا شى، حيث يدين المنتخب الأوغندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيمانويل أوكوي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52، ليقود المنتخب الملقب بـ(الرافعات) لتحقيق انتصار تاريخي على المنتخب المصري.

 

ويعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب أوغندا على نظيره المصري منذ عام 1965، ليثأر بذلك من خسارته بالنتيجة ذاتها، أمام المنتخب الملقب بـ(الفراعنة) في نهائيات أمم أفريقيا التي جرت بالجابون مطلع العام الجاري.

 

وبتلك النتيجة، رفع المنتخب الأوغندي رصيده إلى النقطة السابعة، فيمت تجمد رصيد منتخب مصر عند النقطة السادسة، فيما تحل غانا بنقطة واحدة في المرتبة الثالثة، وتقبع الكونغو في مؤخرة الترتيب بدون نقاط.

اقرأ أيضا