نائب وزير الصحة: تدريب مشرفي لجان حماية الطفولة على المتابعة والتقييم على مدار يومين

Hosni Dakhli Mohamed الاثنين 28 أغسطس
img

 كتب / حسنى داخلى محمد

ينظم المجلس القومي للطفولة والأمومة ورشة عمل بالمجلس فى الفترة من 29 – 30 أغسطس الجاري، لتدريب فريق عمل من المجلس "مشرفي لجان الحماية -منسقي لجان الحماية – إدارة المتابعة والتقييم" على آليات تطوير المتابعة والتقييم.

وقالت د. مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، أن ذلك يأتي في إطار تركيز المجلس على تفعيل لجان الحماية العامة والفرعية بجمهورية مصر العربية، إنفاذا لمكون الحماية في الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة وخطتها التنفيذية.

تهدف الورشة إلى الاتفاق على الشكل النهائي لمؤشرات المتابعة والتقييم، وخطة المتابعة والتقييم لمستوى الآداء، والدروس المستفادة من أجل تحسين آليات حماية الطفل تفعيلا للاستراتيجية.

وخلال التدريب يتم العرض لكتابة وتسجيل بيانات الزيارات للجان الحماية العامة والفرعية خلال التدريب وعرض مستويات وأطر المتابعة والتقييم، وعرض نموذج التقرير الشهري للجان الفرعية، واللجان العامة، ثم نماذج سنوية للعمل، وعرض زيارات إشرافيه للجان عامة وفرعية.

وتأتي هذه الورشة كبداية لمجموعة ورش عمل وتدريبات على نظم المتابعة والتقييم، والتي سيتم تعزيزها بأنشطة الدعم الفني والميداني، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية الخاصة بالنظام الوطني لحماية الطفل.

تتم تلك الفاعلية من خلال برنامج "التوسع فى الحصول على التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر"، بدعم فني من منظمة اليونيسيف، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر هذه الفاعلية جزء من الأنشطة التي تتم لدعم منظومة حماية الطفل، والتي تتضمن الانتهاء من المعايير القومية لإجراءات حماية الطفل وبرامج تعزيز قدرات العاملين بمنظومة حماية الطفل وأعمال ميكنة نظم المعلومات، الأمر الذي يؤدي إلى تفعيل استيفاء حقوق الطفل الدستورية والتي يكفلها قانون الطفل المصري.

اقرأ أيضا