اكتيفيا للأدوية تكرم مايسة شوقي نائب وزير الصحة للأمومة والطفولة

Hosni Dakhli Mohamed الأربعاء 23 أغسطس
img

 كتب / حسنى داخلى محمد

كرمت شركة "إكتيفا" للأدوية، برئاسة المهندس سهل الدمراوي، نائب وزير الصحة الدكتورة مايسة شوقي رئيس المجلسين القوميين لشئون السكان والأمومة والطفولة، تقديراً لجهودها فى تحقيق طفرات ملحوظة فى الملفات التى تبناها المجلسان خلال الفترة الأخيرة، وتأثيرها في العمل المجتمعي فى مصر، وكذلك لما لها من جهود واضحة في التواصل مع المواطنين.

وقالت د. مايسة شوقي، نائب وزير الصحة، إن مجلسا السكان والطفولة والأمومة لهما نفس الأهمية السياسية في مصر كوّن الطفولة والأم هما نواة الأسرة المصرية وجزء كبير من العمل حول ملف السكان يدور في إطار أن الاسرة هي نواة المجتمع، مؤكدة أن للمشكلة السكانية في مصر بعدين أساسيين هما البعد العددي والبعد النوعي.

 أوضحت "نائب الوزير"، أن الزيادة العددية المطردة للمواليد تتطلب التكاتف بين جميع الشركاء لسرعة خفض أعداد المواليد، وفي نفس الوقت يكون هناك تحسن في الخصائص السكانية، حتى يكون الـ 93 مليون مصري بصحة أفضل ولديهم القدرة على التعليم والعمل والإنتاج بشكل أكبر بكثير.

 وقالت "د.مايسة"، إن هناك انطلاق لملف السكان بسبب مستهدف علمي للملف بشكل أكبر وللمناطق التي تواجه زيادة في المواليد خلال العام الجاري عنه في 2016، ومن المهم إعادة خلخلة الكثافة السكانية عل مستوى مصر، وتقوم الدولة بذلك فعلا من خلال إنشاء المدن العمرانية الجديدة، وبمواصفات علمية جاذبة للسكان، وتوفير الخدمات والدراسة والمواصلات بها، وتعمل على إنشاء 25 مدينة عمرانية جديدة.

 ومن جانبه، قال المهندس سهل الدمراوي، رئيس مجلس إدارة شركة "إكتيفيا" للصناعات الدوائية، ان تكريم نائب وزير الصحة يأتي فى إطار حرص الشركة والقطاع الخاص المصري على القيام بدورهم المطلوب فى إطار منظومة المسئولية المجتمعية، مشيراً إلى أن ملفات الصحة والزيادة السكانية من الملفات التى تتطلب تكاتف جميع الجهود سواء من الأجهزة الحكومية أو من خلال أجهزة المجتمع المدني وكذلك القطاع الخاص.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا